المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قواعد اختيار لون الجوارب مع البدلة


ميمو
09-18-2022, 01:48 PM
قواعد اختيار لون الجوارب مع البدلة

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2021/10/قواعد-اختيار-لون-الجوارب-مع-البدلة-1.jpg


البدل الرسمية

ألوان الجوارب يتمّ اختيارها بالتنسيق مع لون البنطلون الذي سيتم ارتدائه وليس مع الحذاء كما يعتقد الكثير من الأشخاص، حيثُ ينصح باختيار ألوان الجوارب بالتناسق مع لون حزام البنطلون لكي يكون الشكل مثالي ومتناسق.
على سبيل المثال إذا كنت ترتدي بنطال مصنوع من القماش وباللّون الأزرق فيجب أنّ تكون الجوارب طويلة ورقيقة على أنّ تكون بأحد اللّوين الأزرق أو الأسود ، وفي حالة ارتداء بنطلون من الجينز لونه أزرق مع قميص ملون بالأمر وحذاء ملون بالأسود، فيمكن ارتداء جوارب باللّون الأحمر أو منقوش بالأزرق والأحمر.

أمّا في حالة كان البنطال من اللون البيج والحذاء من اللّون البني فيفضل ارتداء جوارب من اللّون البني الغامق أو الفاتح أو اللّون البيج الداكن يحتوي على نفسة تجمع بين اللونين، كما لا يجب أنّ تكون الجوارب مع البدلة لرسمية باللّون الأبيض، لأنّ اللّون الأبيض يتناسب كثر مع الملابس الرياضية مع ضرورة أنّ تكون مصنوعة من القطن.


وفيما يخص البدل الرسمية يفصل اختيار جوارب يلون أحادي سادة، على سبيل المثال جوارب من اللّون الفحمي، ويمكن اختيار جوارب ملونة ولكن يجب أنّ تكون منسقة مع إطلالة القميص أو رابطة العنق أو منديل البدلة.
البدلة السوداء يجب أنّ يكون معها رابطة عنق باللّون الأحمر، ويكون الحذاء باللّون الأسود، ويجب ارتداء جوارب من اللّون الأسود تكون مزركشة باللّون الأحمر، أمّا الجوارب التي تكون مقلمة بالمربعات فهي تتماشى مع البناطيل القصيرة بنسبة كبيرة، وذلك من أجل إطلالة أقل رسمية.[1]
جوارب ثقيلة أم خفيفة

الجوارب الثقيلة التي تكون مبطنة وطويلة، تتماشى مع السفر والرحلات أو البرد في فصل الشتاء، ويجب عدم استخدام الجوارب الثقيلة في فصل الصيف حتى لا يتسبب ذلك في ظهور الحبوب أو رائحة كريهة، ولكن يمكن استخدامها في حالة كان الحذاء واسعا.
ويفضل عدم رتداء الجوارب الثقيلة في حالة ارتداء أحذية مصنوعة من الجلد، وذلك طبقا للنصيحة المقدمة من The Art Of Manliness، والجوارب الرقيقة والنعمة تتناسب مع السهرات المسائية أو تتماشى مع البدل الرسمية.
طول الجوارب

يمكن ارتداء خلال ركوب الدرجات أو الركض جوارب الكاحل القصيرة والأطول، كما يتمّ أرتدائها مع الأحذية الرياضية التي تكون منخفضة، يمكن ارتداء جوارب تكون أطول عند ممارسة بعض من الرياضات من بينها التزلج، أو في حالة الخروج للتنزه في أماكن خضراء على سبيل المثال الحدائق والغابات.
وفي الغالب يكون اختيار اللّون السادة منها أثناء ممارسة الرياضة، أو اختيار المرسوم عليها بعض من الأشكال، الجوارب الطويلة تتماشى بنسبة كبيرة مع الأماكن الرسمية، فعلى غير العادة أن يكون شعر الساق ظاهر في اجتماع شركة.
خامة الجوارب

خامة الجوارب أو اختيار نوع القماش المصنوعة منه يعود إلى ذوق الأشخاص، ولكن كل نوع منها يتماشى مع نوع معين من الملابس، ويجب العلم أنه قد يتمّ ارتداء الجوارب لأكثر من 12 ساعة خلال اليوم، ولذلك من الضروري اختيار جوارب من القماش المريح والمناسب، ومن أنواع الجوارب ما يلي:


الجوارب القطنية: شائعة ومنتشرة وسعرها غير مكلف، وفي الغالب ما يتمّ خلطها مع الليكرا أو الألياف الصناعية، وتساعد في عملية امتصاص العرق ويمكن غسلها بسهولة، وتتماشى مع البناطيل الجينز.
الصوف: تعمل على امتصاص العرق ومقاومة الرائحة الكريهة، ولكن قبل ارتدائها يفضل إدخال كنزة من الصوف في الملابس لكي تعطي تناغم.
الكشمير والحرير: هذه الخامة أخف من الصوف وتعتبر أكثر مرونة منه، وتتناسب مع الملابس الرسمية.
الأكريليك: يكون أقل في التكلفة من الصوف ومريح أكثر منه ويجف بسرعة.
النايلون: يضيق ذلك النوع متانة وقوة تحمل كبيرة، ويجف بسرعة كذلك.


كيف تختار الجوارب المناسبة للحذاء الرسمي

الكثير منا يملك أحذية رسمية مختلفة في الألوان ، ولكن الصعوبة تكون في اختيار جورب يتماشى مع لون الحذاء وشكله، ولذلك في السطور التالية سنوضح عدد من القواعد التي يمكن اتباعها من أجل اختيار جورب مناسب للحذاء الرسمي.


الابتعاد عن الجوارب الملونة باللون الأبيض: ذلك من الأخطاء الشائعة ويعتبرها الكثير من الرجال من الأخطاء الفادحة، ولكن لهذه القاعدة شواذ ولكن هذا الأمر يتطلب خبير في صيحات الموضة.
تجنب الجوارب السوداء حين ارتداء الحذاء البني، يجب محاولة في الابتعاد عن الجمع بين اللّونين الأسود والبني مع بعضهما البعض، لأنّ الألوان تكون غير متناسقة، ولكن بقية الألوان تكون مقبولة بحوار بعضهما البعض.
طابق الجوارب مع البنطال: سيكون هناك بعض من الأفكار لاختيار الجوارب مع الحذاء إذا كان الحذاء رسمي فيجب أنّ يكون لون البنطال مطابق للون الجوارب، ويوجد قاعة توضح أنّ اللّون الرمادي في الجوارب أفضل لون يتماشى مع البنطال الشبيه للفحمي، والجوارب الملونة بالأزرق تتماشى مع البنطال الأزرق.


قواعد اختيار الجوارب وملائمة ألوانها مع الملابس

قد يقف الشخص حائر بنسبة كبيرة أمام اللبس الكامل قبل خروجه، ويتم التفكير في لون الجوارب التي يجب اختيارها قبل الخروج، وفيما يلي بعض من القواعد الثابتة التي يتم السير عليها من أجل تنسيق الجوارب مع اللبس الكامل.


طابق جواربك مع البنطال: يجب أنّ تكون تلك قاعدة ثابتة طيلة الحياة، وفي حالة عدم وجود نفس درجة اللّون يمكن اختيار درجة مختلفة من نفس اللّون، ويجب الالتفات إلى أنّ تلك الألوان يفضل أنّ تتناسب مع بقية اللبس وعدم تركها شاذة.
طابق الجوارب مع بقية أجزاء الملابس: يجب الالتفات إلى اللّون المستخدم في ربطة العنق وكذلك منديل الجيب والقميص، وارتداء جوارب لونها يتماشى مع كل ذلك، ويمكن الذهاب إلى عجلة الألوان من أجل اختيار الألوان التي تناسب بعضها البعض.
لا ترتد الجوارب ذات الألوان الفاقعة: يجب تجنب الألوان الصارخة مثل: الأصفر والأحمر والأخضر، وتحديداً في حالة ارتداء ملابس من النوع الكلاسيكي الهادئة.
لا تلتزم بالتطابق كثيرا: يفضل أنّ يكون هناك بعض من التنسيقات، في حالة ارتداء ربطة عنق بها خطوط يجب الابتعاد عن الجوارب التي تكون مخططة، وفي حالة ارتداء جوارب يلون بحري والبدلة بحرية يجب أن يكون هناك مخالفة في القميص وارتداء اللون الأبيض.


لون شراب بدلة العريس

من الأمور الهامة هي تنسيق لون الجوارب مع الحذاء وشكله ولونه وكذلك بطول مناسب، لكي لا يكون هناك انزعاج في حالة الرغبة في وضع ساق على ساق، ويجب أنّ يكون البنطلون طويلاً بدرجة كافية ليغطي الجوارب في حالة السير أو الوقوف، والطول يكون مناسب وغير مبالغ به، والجوارب الناعمة هي الأنسب وهي المفضلة كذلك في حفلات الزفاف.
تنسيق الجوارب مع الحذاء للنساء



يجب أنّ تقوم الفتاة بارتداء جوارب على الحذاء المفتوح الذي يكون بكعب عالي.
الجوارب يجب أنّ تكون شفافة في لونها، وذلك لكي لا يتمّ رؤية طبقات القدم والأصابع.
من الممكن صنع شكل غير رسمي من الجوارب الصيفية مع الأحذية الصيفية، وفي تلك الحالة تتماشى مع الملابس النهارية فقط، والمسائية لا تحتاج لذلك.
لا يفضل أنّ ترتدي الفتاة جوارب بكثافة عالية أثناء ارتدائها أحذية خفيفة وليست بكعب، والتي من بينها الأحذية المسطحة أو الصنادل، ويمكن ارتداء جوارب طويلة مع أحذية رياضية وتنورة تكون قصيرة وذلك يتماشى مع الخريف والشتاء.
إذا رغبت الفتاة في الدمج بين الأحذية والجوارب يجب أنّ نكون الأحذية بلون أغمق من الجوارب، ويجب عدم الجمع بين الجوارب السوداء والأحذية السوداء.
عدد كبير من الفتيات يميل إلى استخدام اللون الشفاف في الجوارب لكي تبدو ساقها وكأنها عارية، ويتماشى ذلك مع الملابس الرسمية ولكن يجب اختيار درجة الشفافية التي تناسب لون البشرة.
يفضل أنّ يتمّ الابتعاد عن الجوارب التي تكون مليئة بالنقوش، لأنّها تعطي انطباع سيء في حالة النظر إليها، ولكن الجوارب التي بها صورة واحدة فقط على جانب من الجانبين تكون أفضل.
هناك جوارب أخرى شبيه لشبكة صيد السمك، ذلك النوع لا يجب ارتدائه أثناء ارتداء التنورة القصيرة أو ارتداء الحذاء المفتوح، ولكن يتمّ ارتدائه في حالة الملابس الطويلة فقط مع حذاء مغلق.

سمو الروح
09-18-2022, 01:59 PM
اهنيك ع الطرح الرائع
ابداع في الطرح وروعة في الانتقاء
وجهد تشكرين عليه
دمتي بروعة طرحك
أكاليل الزهر انثرها بمتصفحك
https://up.sham-alro7.com/do.php?img=3788

أمير المحبه
09-18-2022, 06:35 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

انين الروح
09-18-2022, 07:04 PM




ألف شكر لك على هذا رمزيات رائعه والجميله
تسلم الانامل على الذوق الرفيع
و الابداع والتميز يعطيك الف عافية
ولا تحرمينا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا
دمت ودام لنا تميزك
لروحك أكاليل الورد


مع تحياتي
انين الروح
https://upload.3dlat.com/uploads/13612773802.gif





رهوفه
09-18-2022, 07:21 PM
سلمت اناملك على
ماجادت به من روعة بالطرح
دام لنا ابداعك بأرقى حالاته
بأنتظار عطائك القادم

فتون
09-18-2022, 07:45 PM
سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ عطاؤك وجمال إبداعك ..
ولموضوعك الجميل كل الشكر والتقدير ..
اسأل البآري لك سعآدة دائمة ..
لروحك عقد الياسمين..!

شجون الليل
09-18-2022, 08:43 PM
سلمت اناملك لروعـة طرحك
وكل الثنـاء لجميـل آنتقائــك

غرام الحب
09-18-2022, 09:00 PM
طرح ممُيَّزةجِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ طرحك

ورد
09-19-2022, 05:12 PM
طرح رائع
بروعه حضورك
الله يعطيك الف عافيه
ودي لك

محروم
09-20-2022, 07:42 AM
يعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ
شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,
مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !
دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ

قمر هادي
10-06-2022, 09:26 AM
يسلمووو للطرح الرآقي
ودي وتقديري
لشخصك الكريم

اشراق
10-08-2022, 07:13 PM
الله يعطيك العافية كل الشكر لك
وعلى طرحك ومجهودك المفيد
تحياتي وتقديري

أمير المحبه
04-02-2023, 02:02 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

أميرة الشموخ
05-06-2023, 10:02 AM
سلمت اناملك لروعـة طرحك
وكل الثنـاء لجميـل آنتقائـك

نورس
06-12-2023, 02:22 AM
كل الشكر لكـِ
ولهذا الموضوع الرائع
الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
وتقبلوا ودي.

سمير العباسي
06-12-2023, 04:27 AM
يعطيك العافية للمتابعة والجلب

اشراق
06-27-2023, 03:17 AM
شرح مفيد

يعطيكِ العافية ع الجهد المبذول
ما ننحرم من فيض عطائكِ ميمو
تحياتي وتقديري

فارس نجد
07-18-2023, 10:14 PM
سلمت أناملك على الطرح الجميل
ما ننحرم من فيض عطائك وإبداعك
ننتظر كل جديد يفيض به قلمك

لك تحياتي وفائق شكري
ولك كل الاحترام

مذهله
07-19-2023, 05:13 AM
اختيار ذوق
يسلموا على الطرح
شكراً يالغلا

الامل الذهبي
07-21-2023, 06:36 PM
الف شكر لك
يعطيكـ العافيهـ/ لاعدمنا جديدك

عاشق الليل
08-11-2023, 12:12 PM
..




ذَائِقةٌ
مُترَفَةٌ..بِـ كُلِ جَميلٍ
متصفَح فاتنٌ بِ الجمآل
يقطرُ سحراً يُشدنا
لاَعَدمْناكُم
قَوافِل الجُوريِ
تَحتَفيِ بِكم

http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif