المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيـاحة في موريشيوس لؤلؤة المحـيط الهندي


فجر النهار
07-29-2022, 01:21 PM
https://www.arrajol.com/sites/default/files/styles/800x533/public/2022-01/shutterstock_1301406028%20%281%29.jpg


تتميز جزيرة موريشيوس بموقعها الجغرافي، حيث تقع في المحيط الهندي بين قارتي آسيا وإفريقيا، وتحديدًا على بُعد 910 كيلومتر شرق جزيرة مدغشقر، وتُعرف أيضًا بـ "جزيرة موريس"، وتتميز بالمياه الصافية، والمناظر الطبيعية الخضراء. ونوضح لكَ في مقالنا هذا كل ما تريد معرفته عن السياحة في موريشيوس.

أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس

1) أرض السبعة ألوان:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_364344980%20%281%29_0.jpg



تُصنف أرض السبعة ألوان من أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس، وذلك بسبب مظهرها الفريد من نوعه، وسُميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة منها الأحمر والنبيتي والبفسجي والأرجواني.

وتوجد أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشارميل، وهي من مقومات السياحة في موريشيوس حيث تستقبل آلاف السياح سنويًا.

ويمكنكَ مشاهدة الكثبان الرملية الملونة من خلال ممشى مُحاط بسياج، ويُحذر المشي أو الوقوف على أرض السبعة ألوان، ولكن تستطيع التقاط الصور التذكارية، موضحًا الألوان البديعة والمبهجة خلفكَ، ولمحبي الاحتفاظ بالهدايا التذكارية تستطيع شراء أنبوب به عينة من رمال أرض السبعة ألوان.

2) حديقة سير سيووساغور رامغولام:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_412509295%20%281%29.jpg



تعدُّ حديقة سير سيووساغور رامغولام من أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس، ولها خلفية تاريخية حيث تعود إلى فترة الحكم الفرنسي وأنشئت عام 1736، وتضم مجموعة كبيرة ونادرة من الطيور والحيوانات، وتوجد في جزيرة بورت لويس وهي أفضل جزيرة في موريشيوس، وتعدُّ العاصمة لها لمّا تتميز به من معالم سياحية.




وتجمع حديقة سير سيووساغور رامغولام بين مجموعة متنوعة من الأزهار والخضراوات والفواكه من كل أنحاء العالم، قد تحتاج إلى مرشد سياحي خلال جولتكَ بها حتى تتعرف على الطبيعة المتنوعة.

وحديقة سير سيووساغور رامغولام تُصنف من أقدم حديقة نباتات في النصف الجنوبي، وتمثل تصاميمها الفريدة مختلف بيئات العالم، ولهذا تجد تنوّعًا بديعًا يدفعكَ للاستسلام ومشاهدة جمال الطبيعة والهدوء المحيط به، ولهذا تأتي الحديقة من أهم مزارات السياحة في موريشيوس.

3) قرية جراند باي:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_1829125160%20%281%29.jpg



تجمع قرية جراند باي بين الطبيعة الخلابة والشاطئ الرائع، وهي من أفضل الوجهات والأماكن السياحية في موريشيوس، وهي إحدي القرى الساحلية المميزة المتواجدة في موريشيوس، وتوجد في جزيرة جواند باي التي تُّعد من أفضل جزر في موريشيوس.

وتتميز قرية جراند باي باحتوائها على الأشجار والمسطحات الخضراء الاستوائية، والشواطئ التي تُمكنكَ من القيام بممارسة الألعاب المائية مثل ركوب قارب، أو التزحلق على الماء، أو الصيد، أو القيام برحلات الغوض تحت الماء ومشاهدة الشُعب المرجانية والأسماك الملونة.

كما تشتهر قرية جراند باي بوجود المراكز التجارية والتسويقية، التي تبتاع الملابس من الماركات التجارية العالمية بالإضافة إلى الماركات العالمية المحلية، ومن أبرز الشواطئ في القرية؛ شاطئ مونت تشويسي، وشاطئ بيريبير، وشاطئ لاكوفيت.

وتتمتع الشواطئ بإطلالة على المحيط الهندي وهو ما يمنحكَ الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن الصخب ولهذا يمكنكَ قضاء العطلة في أحد الشواطئ والتسوق، بالإضافة إلى استئجار فندق من الفنادق المُطلة على المياه الصافية.

4) قلعة حصن أديلاد:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_676400458%20%281%29.jpg



تعدُّ قلعة حصن أديلاد واحدة من القلاع المتبقية خلال تواجد بريطانيا في جزيرة موريشيوس، ويُطلق عليها أيضًا "القلعة"، واستغرق بناؤها 10 سنوات، وهي من أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس.

وقلعة حصن أديلاد من أهم مزارات السياحة في موريشيوس، وبُنيت على تلة مرتفعة تطل على ميناء بورت لويس، وأنشئ نفق تحت الحصن يصل إلى الميناء مباشرة، وجرى تصميمها من أجل مراقبة السفن المُعادية لبريطانيا حينها.

وتتمتع قلعة حصن أديلاد بإطلالة رائعة تكشف مدينة بورت لويس بأكملها وهي عاصمة موريشيوس، وبفضل مقومتها الرائعة وطبيعتها الخلابة تجذب ملايين السكان المحليين والوافدين سنويًّا.

5) شلالات تشاماريل:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_395844778%20%281%29.jpg



تُصنف شلالات تشاماريل أحد أهم المعالم السياحية في موريشيوس، كما أن لها شهرة عالمية بفضل تعدد وتنوع شلالات المياه، مع إحاطتها بالمناظر الطبيعية والأزهار الملونة، ومنبع شلالات تشاماريل هو نهر دنيس، ويبلغ ارتفاعها 83 مترًا.

وتستطيع مشاهدة النباتات عند انحناءات النهر الأسود، والتي تضعكَ في مكان قريب جدًا من الشلالات ومياهه الصافية، كما يمكنكَ السباحة تحت مياه الشلالات لمُحبي السباحة، كما تستطيع مشاهدة الجزء العلوي من الشلالات واندفاع المياه على الصخور الضخمة في مشهد بديع بفضل ألوانه المميزة.




أجمل منتجعات موريشيوس لقضاء شهر عسل

1) منتجع ذا أوبيروي:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_1728587056%20%281%29.jpg



يُصنف منتجع ذا أوبيروي من أفضل منتجعات موريشيوس لقضاء شهر عسل، وهو منتجع خمس نجوم، حيث الإطلالات الرائعة وسط الحدائق الإستوائية الكبيرة والواسعة التي تمنحكَ خصوصية وطبيعة لا تنسى.

ويطل المنتجع على ساحل خليج ترتل المتميز بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية، والمنتجع يمحنكَ الحرية بالاستمتاع بالغوص والسباحة، وهو من أشهر معالم السياحة في جزيرة موريشيوس.

ويضم منتجع الفيلات التي تحتوي على خدمة الواي فاي المجانية، وحمام خاص، ومقاعد للجلوس، كما يحتوي على حدائق داخلية ومسبح ولهذا يُصنف من أفضل منتجع في موريشيوس مع مسبح خاص.

2) منتجع ذا سانت ريجيس:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_1368764300%20%281%29.jpg



يوفر منتجع ذا سانت ريجيس مجموعة من الفيلات والغرف الواسعة المُجهزة بجميع المرافق الترفيهية والخدمية حتى يوفر لكَ الراحة، وهو من أجمل منتجعات موريشيوس لشهر العسل.

ويقع المنتجع على إطلالة جبل لو مورن بارباه وعلى البحر، حيث الهواء الطلق والأشجار الكثيفة التي تُشعرك منذ اللحظة الأولى أنكَ أمام لوحة فنية، والغرفة بها شاشة إل سي دي ومغسلة.

فضلاً عن أن طاقم منتجع ذات سانت ريجيس يتحدث 5 لغات بطلاقة، ويحتوي المنتجع على حمام سباحة خاص، بالإضافة إلى وجود المطاعم في المنتجع التي تقدم أشهى المأكولات الهندية، واليابانية، والآسيوية، والأطباق المحلية، ويُصنف منتجع ذا سانت ريجيس من أفضل منتجعات موريشيوس للأطفال، بفضل المرافق الترفيهية به.

3) منتجع فور سيزونز موريشيوس أت أناهيتا:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/shutterstock_1068889583%20%281%29.jpg



يعدُّ منتجع فور سيزونز مويشيوس أت أناهيتا من أجمل منتجعات موريشيوس لقضاء شهر عسل، وهو منتجع 5 نجوم، ويقدم مجموعة من الخدمات التي تجذب السياح إليه.

كما يقع المنتجع في ترو دو دوس وله إطلالة خلابة على جبل بامبو حيث المساحات الخضراء والماء باللون الفيروزي الأزرق، ويضم 4 مسابح خاصة، وينضم لقائمة أفضل منتجع في موريشيوس مع مسبح خاص.

فضلاً عن مرافق العناية بالصحة والمرافق التجميلية المتواجدة داخل المنتجع، حيث يوجد المساج الصحي، ودروس اليوغا، بالإضافة إلى الرحلات اليومية المخصصة للغطس وتعليمه، وهو من أفضل منتجعات موريشيوس للاطفال، حيث يُناسب احتياجات العائلة كاملة من خلال اختيار البرنامج الترفيه المناسب لهم.

4) منتجع شانتي موريس:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/Shanti%20Morris%20Resort%20%281%29.jpg



يُصنف منتجع شانتي موريس من أفضل منتجعات موريشيوس لشهر العسل الحاصلة على 5 نجوم، ويقع المنتجع في شيمن غرينييه، وأكثر ما يميزه تصاميم الغرف العصرية والحديثة.

ويتوافر في المنتجع الفيلات المُصممة على الديكور الحديث، وتحتوي على كل المرافق التي تحتاج إليها، فضلاً عن وجود المسابح الخاصة، ويمكنكَ التمشية في المنتجع والاستمتاع بالمساحات الخضراء وممارسة الألعاب المائية مثل السباحة أو التزحلق على الماء والغوص، ويمكنكَ إضافته ضمن قائمتكَ للوجهات السياحية في موريشيوس لقضاء شهر عسل.

أفضل فنادق موريشيوس السياحية

1) فندق كونستانس برينس ماوريس:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/Constance%20Prince%20Maurice%20Hotel.jpg



إذا كنتَ تبحث عن أفضل فنادق موريشيوس، لا بد أن يكون فندق كونستانس برينس ماوريس وجهتكَ الأولى، حيث الهدوء والاسترخاء، ويمكنكَ الذهاب إليه مع العائلة والأطفال أو لقضاء شهر العسل.

ويوفر الفندق مجموعة كبيرة من الخدمات والمرافق، حيث يوفر فيلات من القش مُطلة على مسبح، يعدُّ من أجمل المسابح اللامنتاهية في جزيرة موريشيوس ومحاط بأشجار المامغروف من جميع الجهات ما يمنحه مظهرًا بديعًا ومميزًا.

2) فندق بارادايس كوف:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/Paradise%20Cove%20Hotel%20%281%29.jpg



مُصمم فندق بارادايس كوف خصيصًا للأزواج الذين يبحثون عن الهدوء والاسترخاء، وهو من أفضل فنادق موريشيوس السياحية، كما يقدم برامج وباقات مخصصة للأزواج الجدد لقضاء شهر عسل مميز.

فضلاً على ذلك يوفر فندق بارادايس كوف حمامات البخار ومجموعة من الأكواخ المصنوعة من القش، بالإضافة إلى 100 سرير للاستلقاء على الشاطئ والتمتع بالشمس والرمال الذهبية، وبه مسار رملي متعرج عبر الحدائق المنحوتة المؤدية إلى حمام سباحة اللامتناهي.

3) فندق لوكس غراند غاوب:


https://www.arrajol.com/sites/default/files/users/user223141/lux-grand-gaube%20%281%29_0.jpg



يعدُّ فندق لوكس غراند غاوب من أفضل فنادق موريسيوش السياحية، وهو حاصل على خمس نجوم، وهو من أكثر الوجهات السياحية في موريشيوس لقضاء شهر العسل شهرةً حيث يقدم مجموعة من الخدمات المميزة للأزواج.

ويضم فندق لوكس غراند غاوب منطقة منعزلة في الساحل الشمالي للجزيرة والمخصصة للأزواج الراغبين في الهدوء والرومانسية، فضلًا على وجود الفيلات والغرف والأجنحة المُطلة على المسابح الخاصة.

ويتواجد في الفندق خمسة مسابح خاصة، منها واحد مخصص للكبار فقط، وآخر عبارة عن مغارة في المنتجع الصحي، والذي يوفر أيضًا حمامات دوامة ساخنة وتدليكًا حجريًا ساخنًا.

ورد
07-29-2022, 05:57 PM
يعطيك العافيه على روعة طرحك
لا خلا ولا عدم

أمير المحبه
07-29-2022, 07:22 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

غرام الحب
07-29-2022, 07:34 PM
طرح ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ طرحكم

فجر النهار
07-31-2022, 04:19 PM
اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد http://anin-ro7.com/vb/e7sasmgany/buttons/viewpost.gif (http://anin-ro7.com/vb/showthread.php?p=15191#post15191)
يعطيك العافيه على روعة طرحك
لا خلا ولا عدم


اسعدني مرورك بارك الله فيك
لك احترامي وتقديري:ladybug:

فجر النهار
07-31-2022, 04:20 PM
اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير المحبه http://anin-ro7.com/vb/e7sasmgany/buttons/viewpost.gif (http://anin-ro7.com/vb/showthread.php?p=15310#post15310)
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر


اسعدني مرورك بارك الله فيك
لك احترامي وتقديري:ladybug:

فجر النهار
07-31-2022, 04:20 PM
اقتباس:



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرام الحب http://anin-ro7.com/vb/e7sasmgany/buttons/viewpost.gif (http://anin-ro7.com/vb/showthread.php?p=15336#post15336)
طرح ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ طرحكم
اسعدني مرورك بارك الله فيك
لك احترامي وتقديري:ladybug:

محروم
08-02-2022, 05:50 PM
يعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ
شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,
مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !
دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ

سمو الروح
08-08-2022, 07:33 PM
اهنيك ع الطرح الرائع
ابداع في الطرح وروعة في الانتقاء
وجهد تشكر عليه
دمت بروعة طرحك
أكاليل الزهر انثرها بمتصفحك
https://up.sham-alro7.com/do.php?img=3788

شيخة الزين
08-23-2022, 07:48 PM
طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..

آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي ..











https://i.skyrock.net/1262/94461262/pics/3272008634_1_14_ovmg9dyX.gif

ريمان
10-04-2022, 02:15 PM
تسلم الايادي
الله لايحرمنا جديدك
كل الشكر لك
لك تقديري واحترامي

اشراق
10-07-2022, 06:48 PM
يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَمِجَهِوِدُ الَرٌائعَ
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ
أِحًتَرٌاميَ

عاشق الليل
08-10-2023, 01:05 PM
..





يتمايل الياسمين
شذى بجمال متصفحك
تتراقص الورود متعطرة بروعة
ماطرحته أناملك
لروحك أطيب الورد وشُكرًا
مُثَــناةٍ بلا تَوَقف
http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif

سمير العباسي
09-03-2023, 08:01 PM
http://up.anin-ro7.com/do.php?img=6346