المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن مقصف المدرسه


محروم
03-08-2024, 06:04 AM
كتابة تقرير عن مقصف المدرسة الى قائد المدرسة

فيما يخص تقرير عن المقصف المدرسي ، يتم تقديمه لمسئولي المدرسة وقد يشتمل على مجموعة من الطلبات والافكار عن مقصف المدرسة وفيما يلي مثا على هذا التقرير.
في المقام الأول ، لا توجد طاولات ومقاعد كافية . يبلغ عدد طلاب مدرستنا أكثر من 1000 طالب في الجلسة الصباحية. هناك فترة استراحة واحدة فقط لجميع الأشكال. يذهب أكثر من 80 في المائة من الطلاب إلى المقصف خلال فترة الراحة لشراء الطعام والشراب. لسوء الحظ ، يوجد فقط حوالي خمسة وعشرين طاولة وخمسين مقعدًا يمكن أن تستوعب أقل من نصف عدد الطلاب. نتيجة لذلك ، يتعين على العديد من الطلاب الوقوف أثناء تناول الطعام . وبالتالي ، نقترح أن تضيف المدرسة المزيد من العدادات لاستيعاب عدد الطلاب وتقليل أطوال قائمة الانتظار.
الطعام المباع في المقصف ليس باهظ الثمن فحسب ، لكنه يفتقر إلى التنوع . القائمة هي نفسها كل يوم . على مدى السنوات الخمس الماضية ، كان الطلاب يتناولون نفس الطعام مرارًا وتكرارًا بسبب نقص الخيارات المتاحة . ليس لدى المقصف أي مبادرة لتغيير القائمة بشكل طفيف للسماح لبراعم التذوق لدى الطلاب بإحساس جديد بالذوق بدلاً من تناول نفس الطعام الممل لبقية العام الدراسي. [1]
المقصف المدرسي الصحي

تلعب المقاصف المدرسية دورًا مهمًا في توفير خيارات الطعام والشراب الصحي للطلاب . يدعم المقصف المدرسي الصحي نهج المدرسة بأكملها من خلال الاهتمام بصحة الطلاب ورفاهيتهم ، ويعزز رسائل الأكل الصحي التي يتم تدريسها في الفصل الدراسي. تدعم استراتيجية مقصف المدرسة الصحي في نيو ساوث ويلز في استراليا ، التي تم إطلاقها في فبراير 2017 ، ثقافة الأكل الصحي في المدرسة من خلال:
تعزيز وزيادة وصول الطلاب إلى الأطعمة والمشروبات الصحية.
تقليل وصول الطلاب إلى الأطعمة والمشروبات الصحية الأقل .
دعم الماء كمشروب مفضل.
جعل الاختيار الصحي خيارًا سهلاً. [2]
أهمية المقصف المدرسي

يعد مقصف المدرسة مكانًا رائعًا للترويج للتمتع بالأكل الصحي . بالنسبة للطلاب الذين يستخدمون المقصف بانتظام ، فإن الطعام الذي تم شراؤه يساهم بشكل كبير في إجمالي تناولهم للطعام والتغذية ؛ لذلك فمن المنطقي ضمان توفر أفضل طعام ممكن لتعزيز قدرتهم على التعلم وأخذ المعلومات المقدمة لهم في الفصل.
بالنسبة للطلاب الذين لا يستخدمون المقصف بانتظام ، لا يزال المقصف يلعب دورًا تعليميًا ونموذجيًا مهمًا لعادات الأكل الصحية.
هناك العديد من جوانب حياة الطفل التي قد تكون مقيدة في بيئة تعليمية. على سبيل المثال: نوع مادة القراءة التي يتم الوصول إليها في المكتبة ، والوصول إلى الإنترنت والمواد المرئية (DVD) والملابس التي يرتدونها . من المناسب تقييد الطعام غير الصحي في بيئة تعليمية. يلعب المقصف أيضًا دورًا مهمًا في البيئة المدرسية الأوسع ، وهو تعزيز المعرفة والمهارات والسلوكيات حول الأكل الصحي ونمط الحياة التي يتم تدريسها في الفصل الدراسي. للأغذية المقدمة في المدرسة تأثير كبير على تنمية عادات الأكل طويلة الأمد لدى الأطفال ، وتفضيلاتهم الغذائية ، والمواقف تجاه الطعام. يلعب المقصف المدرسي دورًا حيويًا في الترويج للأطعمة الصحية وخلق ثقافة مدرسية للأكل الصحي.
يتم تطوير تفضيلات الطعام في مرحلة الطفولة . من خلال تعزيز وتشجيع الاختيارات الغذائية الصحية خلال مرحلة الطفولة ، من المتوقع أن تستمر عادات الأكل الصحية حتى مرحلة البلوغ وقد تساعد في منع الأمراض المزمنة في وقت لاحق من الحياة. يركز مشروع وجود المقصف المدرسي على تشجيع تطوير وتعزيز أنماط الأكل الصحي في المدرسة ، وتعزيز نمط الأكل الصحي المتوازن بدلاً من التركيز على إدارة الوزن. [3]
ايجابيات وسلبيات المقصف المدرسي

فيما يخص سلبيات وايجابيات المقصف المدرسي سنعرض الابرز منها حتى تضح الامور بشكل افضل.
الايجابيات: من مزايا تناول الطعام في المقصف المدرسي توفير تكلفة الأكل وتوفير الوقت وتوفير أنواع مختلفة من الطعام . يتم التحكم في تكلفة الطعام المباع في معظم المقاصف من قبل كل منظمة. تبعا لذلك ، فإن الطعام ليس باهظ الثمن. وبالتالي ، يمكن توفير تكلفة الأكل . إلى جانب ذلك ، فإن تناول الطعام في المقصف يوفر أيضًا الوقت ويسهل شراء الطعام لأنه يقع عادةً بالقرب من مباني الدراسة أو المكاتب . علاوة على ذلك ، هناك العديد من خيارات الطعام التي يمكنك الاختيار منها.
السلبيات: عيوب تناول الطعام في مقصف المدرسة هي تدني جودة الطعام ، والجو المزدحم ، وعدم كفاية المقاعد. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المكونات التي يستخدمونها على الكثير من الدهون والعناصر الغير مفيدة . قد يؤدي ذلك إلى إصابة العملاء بمرض طويل الأمد وقصير الأمد . ليس فقط نوعية الطعام المتدنية ولكن الكافيتريات مزدحمة أيضًا. يمكن أن نشعر بالانزعاج والاضطراب أثناء تناول وجبة. أخيرًا ، في بعض الأحيان لا توجد طاولات وكراسي متاحة لنا خاصة في وقت الغداء. كم نحن جوعى وغاضبون! إذا ذهبنا إلى المطاعم غير المزدحمة ، يمكننا أن نجد مقاعد مريحة ونتناول وجبتنا بسعادة.
المقصف المدرسي المثالي

اسم وشعار الكانتين

اسم مرح ورائع يمنح المقصف هوية ويمكن استخدامه في مجموعة من عروض الكانتين الترويجية مثل تسمية عناصر المقصف من وحي وصفات الوجبات وحقائب الغداء ذات العلامات التجارية. تشمل بعض أسماء المقاصف الممتعة Snack Shack أو Fresh Bites أو Tucker Bar أو Pit Stop. ستبرز الصورة أو الشعار أيضًا ، مما يساعد الطلاب على التعرف على المقصف. حاول إجراء مسابقة طلابية لتطوير اسم المقصف وشعاره.
بيئة المقصف

حافظ على منطقة خدمة الطعام ومناطق عرض الطعام والمعدات نظيفة ومرتبة . سيؤدي ذلك إلى طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم بأن عناصر المقصف طازجة وآمنة للأكل.
اخلق بيئة ترحيبية من خلال الحفاظ على المنطقة والأثاث حول المقصف نظيفًا ومرتبًا وجذابًا.
اطلب من الفصول الدراسية أو مجموعات الطلاب المساعدة في تزيين منطقة المقصف بالأعمال الفنية والملصقات واللافتات.
اعرض الرسائل الرئيسية وصفقات الوجبات والعروض الخاصة على جدران المقصف.
استفد من المساحة الفارغة وقم بتمييز بعض العناصر باستخدام حوامل عرض الطعام.
تأكد من حصول موظفي المقصف على تدريب على التعامل مع الطعام.
المظهر الخارجي للمأكولات

فيما يلي بعض النصائح لتحسين مظهر عناصر المقصف.
حافظ على منطقة خدمة الطعام ومناطق عرض الطعام والمعدات نظيفة ومرتبة.
اعرض الاسم والسعر وأحيانًا مكونات الأطعمة والمشروبات الصحية.
تأكد من أن فاكهتك وخضرواتك طازجة وهشة ونابضة بالحياة.
اعرض السندويشات واللفائف واللفائف مع توجيه الحشوات للأمام حتى يتمكن الطلاب من رؤية ما يشترونه.
حافظ على اتساق أحجام الخدمة الخاصة بك مع العناصر المماثلة.
عروض على الطعام والمشروبات

اجذب انتباه الطلاب من خلال إبراز العناصر الصحية أولاً.
ضع الخيارات الصحية في المقدمة وعلى مستوى العين وفي متناول الطلاب.
ضع فقط العناصر الصحية في ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية لتشجيع الخيارات الصحية في اللحظة الأخيرة.
استخدم عبوات ملونة وممتعة لجعل العناصر الصحية تبدو فاتحة للشهية.
تأكد من أن لديك إضاءة جيدة لتسليط الضوء على الأطعمة والمشروبات المعروضة.
استخدم رفوف العرض والدعائم للمساعدة في تقديم طعامك بطريقة جذابة. على سبيل المثال ، قم بتبطين وعاء بمنشفة شاي نظيفة وملونة لإضفاء لمسة “منزلية الصنع” على العناصر المخبوزة ، أو حامل عرض ملون للوجبات الخفيفة الخضراء (كل يوم). [4]

احمد خالد
03-08-2024, 06:43 AM
طرح جميل و راقي
يعطيك العافيه

سمير العباسي
03-08-2024, 11:16 AM
http://up.anin-ro7.com/do.php?img=6346

محروم
03-08-2024, 05:50 PM
احمد خالد

أســعدني وشرفني مرووركم الحاار
وردكم وكلماتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره

محروم
03-08-2024, 05:51 PM
سمير العباسي
أســعدني وشرفني مرووركم الحاار
وردكم وكلماتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره

اشراق
03-11-2024, 02:10 AM
سـلـمت انامـلـك ويعطيـك العافية
لا عدمنآ هـالعطآء ولا هَالمجهود
في انـتـظـار لكـل جـديـدك دومـا

محروم
03-11-2024, 07:46 PM
اشراق
أســعدني وشرفني مرووركم الحاار
وردكم وكلماتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره

ميرا
03-30-2024, 02:32 PM
شكرا على الموضوع
في انتظار جديدك الأروع
لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك

محروم
03-30-2024, 07:25 PM
ميرا
أســعدني وشرفني مرووركم الحاار
وردكم وكلماتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره

نبض المشاعر
04-12-2024, 02:05 PM
لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة

نبض المشاعر
04-12-2024, 03:43 PM
لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة

محروم
04-12-2024, 06:17 PM
نبض المشاعر
أســعدني وشرفني مرووركم الحاار
وردكم وكلماتكم الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطره