المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجمل الحدائق في دبي


دحومي
01-19-2024, 02:04 AM
دبي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم إذ تتميز بمعالمها الفريدة والحديثة سواء في حدائقها أو متنزهاتها التي تجذب حشودًا من الزوار، إليك أجمل الحدائق في دبي.
تعتبر إمارة دبي واحدة من أفضل الأماكن السياحية لزيارتها حول العالم حيث تتميز دبي بالمعالم السياحية الحديثة ومتنزهاتها الساحرة و بحدائقها ذات المساحات الخضراء الواسعة التي تأتي بمكانة مميزة، حيث توفر مساحات خضراء منعشة وهادئة، مما يجعلها توفر للزوار فرصة هائلة للاسترخاء والتمتع بالطبيعة الساحرة.

وبالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة تتميز حدائق دبي بتصاميمها الجميلة المُتنوعة، فضلاً عن أنها توفر مجموعة هائلة من الأنشطة والمرافق الترفيهية مثل ركوب الخيل والملاعب والمناطق الرياضية، وبالتالي تلبي جميع الأذواق.

تركز حدائق دبي الخضراء بشكل كبير على الأنشطة العائلية وتوفر العديد من المرافق والأشياء التي يُمكن القيام بها للأطفال مما يجعل من الحدائق أفضل المتنزهات لقضاء عطلة عائلية ممتعة، وفي التقرير التالي سنتعرف معًا على أجمل الحدائق في دبي.
https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171753-most-beautiful-parks-dubai-2.jpeg


ما أكبر حديقة في دبي؟

إذا كنت من محبي الاستمتاع بالزهور من العروض الضخمة والمعقدة إليك أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم وفي دبي حديقة المعجزة، إذ تغطي حديقة الزهور هذه مساحة قدرها 72000 متر مربع وتحتوي على أكثر من 50 مليون زهرة.
تتميز هذه الحديقة الضخمة بعروض الزهور في مناطق ذات مناظر طبيعية معقدة من أحواض الزهور وقرية زهرية بأكملها إلى تصميمات ثلاثية الأبعاد وطائرة A380 زهرية ضخمة هي أكبر منحوتة زهرية في العالم.
يوجد في هذه الحديقة أيضًا جزء للأطفال يتميز بشخصيات ديزني الزهرية والزخارف الكبيرة الحجم، كما تستضيف الحديقة عروض ترفيهية مخصصة للأطفال على وجه التحديد.
تقع الحديقة في منطقة البرشاء جنوب دبي وهي تحمل الأرقام القياسية في موسوعة غينيس ثلاث مرات في عام 2013 حيث فازت الحديقة بكونها أكبر حديقة عمودية في العالم وفازت في عام 2016 الحديقة مرة أخرى كونها أكبر منحوتة زهرية في العالم لطائرة طيران إيرباص A380 بالزهور.

أجمل حدائق ومتنزهات في دبي

تضم دبي مجموعة رائعة من المتنزهات والحدائق التي تلبي احتياجات جميع الضيوف من جميع الأعمار، فضلاً عن إنها توفر الجمال الطبيعي والأماكن المثالية للترفيه والاسترخاء والتجارب الممتعة، ومن أجمل الحدائق والمتنزهات في دبي حسب موقع "carreteandoblog" كما يلي:-
1. حديقة الصفا

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171753-most-beautiful-parks-dubai-3.jpeg




تقع حديقة الصفا التي تُعد واحدة من أجمل حدائق دبي بالقرب من شاطئ جميرا وهي مساحة خضراء واسعة ومشهورة حيث يتدرج منها خور دبي عبر مروجها وهي واحدة من أقدم الحدائق الخضراء في المدينة حيث يعود تاريخها إلى عام 1975.
تشتهر حديقة الصفا التي تُعد من المتنزهات الخضراء في دبي بمرافقها الرياضية الجماعية الممتازة حيث تحتوي على ملاعب تنس وكرة طائرة وكرة سلة، فضلاً عن إنها تحتوي على مسارات للركض.
تحتوي الحديقة على مسبح صناعي في المنتصف به قوارب تجديف، إذ يُمكنك استئجارها، وهناك العديد من المناطق المخصصة للأطفال، وتحتوي على مطاعم ومقاهي بالداخل وأماكن مخصصة للشواء.
يُمكن زيارة الحديقة من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءًا، وفي العطلات الرسمية تفتح الحديقة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 11 مساءًا.
2. حديقة مشرف

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171754-most-beautiful-parks-dubai-4.gif




تقع هذه الحديقة الجميلة التي تُعد واحدة من أجمل حدائق دبي في الطرف الشرقي للمدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 5.25 كيلو متر مربع وهي وجهة مفضلة للعائلات التي تحب المساحات الخضراء الواسعة والذين يريدون لأطفالهم الإستمتاع بجميع نشاطهم مع مجموعة من الأنشطة التي تستهدف الأطفال والكبار على حد سواء في الحديقة.
تحتوي هذه الحديقة التي تُعد من أجمل الحدائق والمنتزهات السياحية في دبي على ملعب المغامرة الذي يضم عدد كبير من أراجيح الجبال والانزلاق في جزء مثالي في الحديقة، فضلاً عن إنها تحتوي على حوض سباحة للكبار وأيضًا مسبح مخصص للأطفال.
ويوجد في المتنزه أيضًا مدرسة لتعليم ركوب الخيل ومسارات مخصصة للدراجات مع مرافق رياضية جماعية، بما في ذلك ملاعب كرة السلة، ملعب كرة القدم، ملاعب الكرة الطائرة، مما يجعل من الحديقة واحدة من أفضل الأماكن لقضاء يوم عطلة مميز.
3. برج بارك

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171754-most-beautiful-parks-dubai-5.jpeg




تقع حديقة البرج التي تُعد واحدة من أجمل حدائق دبي في قلب المدينة بالقرب من برج خليفة ودبي مول وهي عبارة عن منطقة خضراء وسط ناطحات السحاب الفولاذية الزجاجية المهيبة، وتستقبل الحديقة العديد من السكان المحليين والسياح على حد سواء.
يُمكنك من خلال الحديقة الإستمتاع بأفضل المناظر للنافورة المعروضة في مسبح البرج والتي يصل ارتفاعها إلى 50 طابقًا، وهي أطول نافورة راقصة في العالم.
وتعتبر الحديقة وجهة شهيرة لمشاهدة ناطحات السحاب الضخمة المحيطة ووجهة شهيرة أيضًا لمشاهدة غروب الشمس، ومن أهم الأنشطة الترفيهية في الحديقة هي إلتقاط الصور التذكارية، ركوب الدراجات الهوائية.
تفتح الحديقة من الساعة 5 مساءًا حتى الساعة 11 مساءًا وتبلغ سعر التذكرة حوالي 65 درهم إمارتي.
4. حديقة شاطئ الممزر

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171755-most-beautiful-parks-dubai-6.jpeg




تجذب هذه الحديقة التي تُعد ضمن حدائق بها مناظر طبيعية خلابة في دبي عدد كبير من الزوار الذي يأتون من أجل الاستمتاع بالشاطئ والمساحات الخضراء الشاسعة معًا.
بخلاف احتواء الحديقة على خمس شرائح من الرمال تضم أعشاب النخيل مع العديد من المسارات المتعرجة لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، مما جعلها واحدة من أجمل الحدائق في دبي.
يوجد أيضًا في الحديقة مناطق مخصصة للشواء، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للنزهة وبها أيضًا العديد من محلات الطعام والمقاهي.
تبدأ أوقات العمل في حديقة شاطئ الممزر من يوم الإثنين إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءًا، وفي العطلات الرسمية تبدأ أوقات العمل من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 11 مساءًا، ويبلغ رسوم الدخول حوالي 5 دراهم إماراتية للشخص الواحد.
أفضل الحدائق للعائلات في دبي

تعتبر دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعائلات وتتميز المتنزهات الخضراء في دبي العائلية بأوقات ممتعة في الهواء الطلق، حيث تتضمن هذه المتنزهات والحدائق مناطق للعب للأطفال وأماكن للنزهات عائلية ومساحات خضراء واسعة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ومن أفضل الحدائق للعائلات في دبي مايلي:-
1. حديقة زعبيل

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171755-most-beautiful-parks-dubai-7.jpeg




تعتبر هذه الحديقة الكبيرة التي تبلغ مساحتها حوالي 51 هتكارًا واحدة من أجمل الحدائق في دبي ووجهة رئيسية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للعائلات المحلية.
من الأنشطة الترفيهية المذهلة المحببة للأطفال تمتلك هذه الحديقة حديقة الديناصورات ومتحف صغير مخصص للديناصورات وحديقة أخرى متوهجة تضيء بأضواء متلألئة مما يجعل من حديقة زعبيل أحد أفضل الحدائق الترفيهية في دبي.
تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من المناطق المخصصة مثل ملاعب الأطفال ومسار جري مميز يجذب العائلات حيث يقع بالقرب من عامل الجذب الرئيسي في الحديقة وهو برواز دبي، وهو إطار متكامل يبرز معالم الإمارة والذي يمتد على مساحة 7145 متر مربع، ويعتبر مرجعًا ترفيهيًا وثقافيًا في آن واحد.
ومن عوامل الجذب الأخرى في الحديقة هي حديقة دبي جاردن جلو أول حديقة متوهجة في العالم، والتي تم افتتاحه عام 2015 على مساحة قدرها 160 ألف متر مربع.
تبدأ أوقات العمل في حديقة زعبيل من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءًا يوميًا وأسعار الدخول 50 درهم إمارتي للكبار و20 درهم إماراتي للأطفال.
2. حديقة البرشاء بوند

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171755-most-beautiful-parks-dubai-8.jpeg




تعتبر حديقة البرشاء بوند من أفضل الأماكن المثالية للعائلات والرياضيين، مما جعلها واحدة من أفضل الحدائق للعائلات في دبي.
تحيط بالحديقة بحيرة صناعية وتضم عدة مسارات للمشي والركض، فضلاً عن أنها تحتوي على أجهزة مخصصة للياقة البدنية، وفيها يُمكنك تأجير القوارب والتنزه في أنحاء البحيرة.
ومن أهم الأنشطة السياحية في حديقة البرشاء بوند تأجير الدراجات الهوائية، ملاعب التنس، ملاعب كرة الطائرة، ملاعب كرة القدم، كرة السلة، وهناك العديد من الملاعب للصغار.
يُمكنك زيارة الحديقة من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 مساءًا طوالي أيام العام بدون رسوم دخول.
3. حديقة أبراج بحيرات الجميرا

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2023/12/10/62-171756-most-beautiful-parks-dubai-9.jpeg




تقع حديقة أبراج بحيرات الجميرا التي تُعد واحدة من أجمل الحدائق في دبي في المنطقة السكنية والتجارية المشتركة لأبراج بحيرة الجميرا شرق ساحة دبي، وهي مساحة خضراء يتم الاعتناء بها يوميًا يحدها ناطحات السحاب والبحيرات الاصطناعية الصغيرة.
تُعد الحديقة مكان مثالي للجري للأطفال كما يوجد بها منطقتان مجهزتان بشكل جيد للأطفال الصغار وملعب صغير لكرة القدم.
تحتوي الحديقة على العديد من المطاعم والمقاهي المحاذية للمساحات الخضراء الساحرة، وتشتهر الحديقة بقضاء عطلة نهاية الأسبوع لسكان المنطقة والعائلات التي لديها أطفال.
تبدأ أوقات العمل من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 9 مساءًا يوميًا ويُمكنك الدخول مجاني والاستمتاع بأفضل المناظر الخلابة في المساحات الخضراء الساحرة.

محروم
01-19-2024, 08:22 AM
يعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ
شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,
مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !
دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ

احمد خالد
01-19-2024, 09:42 AM
طرح جميل و راقي
يعطيك العافيه

اشراق
01-20-2024, 07:23 AM
بلد التجارة والسياحة

سـلـمت انامـلـك ويعطيـك العافية
لا عدمنآ هـالعطآء ولا هَالمجهود
في انـتـظـار لكـل جـديـدك دومـا

سمير العباسي
01-21-2024, 05:27 AM
http://up.anin-ro7.com/do.php?img=6346

دلع
01-21-2024, 05:26 PM





طرح جميل وإنتقاء رائع .،
سلمت الاكف التي ابدعت .،
يعطيك الف عافية .،

انين الروح
01-21-2024, 07:48 PM
مررت من هنا

ووجدت المتعة والفائددة

كالعادمة مواضيكم دائما شيقة ومفيدة

نفخر بتواجدكم في منتدانا

ونأمل أن يستمر هذا العطاء

ونرى نجاحكم الدائم

تحياتي ،،،





https://www.khlgy.com/do.php?img=128269 (https://www.khlgy.com/)

فراشة آيلول
01-22-2024, 12:48 AM
دحومي
حدائق جميله
سلمت يمناك
مودتي

نبض المشاعر
01-23-2024, 09:57 PM
شُكرًا على جمـال طرحك المميز
لا حرمنا الله من إبداعك المُستمر
و الله يعطيكِ الف عافيه

ميرا
01-24-2024, 04:34 PM
دام التألق ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع والتميز
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ودي وعبق وردي

رهام
01-24-2024, 05:41 PM
*
*
*

فائدة تستحق المتابعة
https://www.raed.net/img?id=253162
*
*
*

دحومي
02-01-2024, 08:52 PM
شكرا على هذا التشريف
الجميل
يعطيكم الف عافيه
نورتو.